نماذج وصيغ

كيف اكتب الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

الهدف الوظيفي أو الهدف المهني هو فرصتك لإثبات نفسك، وإتاحة الفرصة لصاحب العمل لمعرفة أن مهاراتك ومواهبك تتوافق مع متطلبات منصبهم المفتوح، وتوضح هذه الفقرة القصيرة في السيرة الذاتية لأصحاب العمل أنك حددت بوضوح الاهداف المستقبلية في العمل ولديك المهارات اللازمة للتميز في المنصب الذي تتقدم إليه، وفي هذا المقال سنقدم لكم نموذج هدف وظيفي جاهز في السيرة الذاتية.

ما هو الهدف الوظيفي

الهدف الوظيفي بالانجليزي Resume Objective (يُسمى أيضًا الهدف المهني) هو فقرة قصيرة من جملة أو جملتين لأهدافك المهنية قصيرة المدى تشرح فيها الهدف من العمل. يستحسن وضع الهدف الوظيفي في أعلى سيرتك الذاتية لجذب انتباه مدير التوظيف ويجب أن تقدم حجة قوية لسبب كونك أفضل مرشح للوظيفة.

قيمة ودور الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

الهدف الوظيفي يعتبر واحد من أهم الفقرات التي يجب إدراجها في السيرة الذاتية، حيث تعتبر هذه الأخيرة ضرورية عند تقديم طلب العمل لأي وظيفة كما أنها يجب أن تحتوي على أهم المعلومات الخاصة بالشخص المتقدم للوظيفة، و يجب أن يكون الهدف الوظيفي مكتوبا بطريقة صحيحة وسليمة، لأن ذلك قد يساعد ويسهل عملية قبول الشخص المتقدم للعمل، كما أن كتابته بطريقة خاطئة قد يضطر صاحب العمل أو مدير التوظيف إلى عدم إكمال قراءة السيرة الذاتية الخاصة بك.

بعض استخدامات الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

  • أنت تقوم بتغيير مهنتك. إذا كانت خبرتك المهنية خارج المجال الذي تتقدم إليه حاليًا، فيمكن الهدف الوظيفي أن يوضح أهدافك ويتطرق إلى سبب قيامك بالتغيير.
  • أنت جديد في سوق العمل. إذا كنت خريجًا جديدًا مع خبرة سابقة قليلة أو معدومة أو دخلت سوق العمل لأول مرة، فإن تضمين الهدف الوظيفي يساعد مدير التوظيف على فهم كيفية توافق خطط حياتك المهنية مع وظائفهم.
  • أنت تنتقل إلى منطقة جغرافية جديدة. إذا كنت تخطط للانتقال إلى مدينة جديدة، فقد يؤدي عنوانك الحالي إلى إرباك مدير التوظيف. من خلال تدوين خططك في هدف سيرتك الذاتية، يمكنك تجنب عدم أهليتك للعيش خارج المدينة.

ماذا اكتب في الهدف الوظيفي

  • يجب أن يكون الهدف المهني خال من الأخطاء اللغوية والاملائية وأن يكون مكتوبا بعبارات واضحة ومفهومة وجذابة لكي تجذب القارئ.
  • يجب أن تبين ما يميزك عن البقية.
  • كتابة هدف وظيفي يتناسب مع الوظيفة التي تتقدم إليها.
  • كن مختصرًا بحيث لا يتجاوز طول الهدف الوظيفي الخمسة أسطر.
  • كما يجب تجنّب استخدام الكلمات والجمل التي يستخدمها الجميع.
  • يجب أن تكون صادقا وأن لا تبالغ في وصف مهاراتك.
  • لا تتحدث عن حياتك الشخصية.
  • كن إيجابيا في جملك، ولا تتحدث بشكل سلبي عن عملك السابق.
  • حدد ما تطمح إليه من خلال العمل في هذه الوظيفة.
  • تجنب استعمال أسلوب الغموض، حيث يجب كتابة أهداف واضحة ومحددة.

الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية مثال بالعربي

نموذج الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية هو ماسنقدمه في هذه الفقرة إن شاء الله، حيث ستسهل عليك عملية كتابة هدف وظيفي متكامل وجذاب قد يساعدك في الحصول على الوظيفة التي تتقدم إليها.

نموذج هدف وظيفي مبيعات: مع خبرة 7 سنوات في المبيعات وإدارة علاقات العملاء في الأسواق الوطنية والدولية، كمدير المبيعات أنا حريص على الاستفادة من أفضل ممارسات المبيعات لشركة ………..

نموذج هدف وظيفي تكنولوجيا المعلومات: أبحث عن دور مليء بالتحديات في مؤسسة حسنة السمعة لاستخدام مهاراتي التقنية في إدارة قواعد البيانات من أجل المساهمة في نمو الشركة، وكذلك تحسين معرفتي في مجال تكنولوجيا المعلومات.

نموذج هدف وظيفي معلم: معلم محترف منظم يتمتع بمعرفة قوية ومهارات إدارة الفصل الدراسي والخبرة العملية، يسعى إلى تقديم دروس تعليمية عالية المستوى للطلاب.

نموذج هدف وظيفي مصرفي: 8 سنوات خبرة في القطاع المصرفي، أبحث عن منصب مدير العلاقات في أحد البنوك ذات السمعة الطيبة لعرض مهاراتي الشخصية والتواصلية الممتازة من أجل اكتساب عملاء جدد، والحفاظ على العلاقات مع العملاء الحاليين وزيادة أرباح الشركة.

الهدف المهني لخدمة العملاء

  • شخص ذو مهارات عالية مع ثلاث سنوات من الخبرة في خدمة العملاء يبحث عن منصب ممثل خدمة العملاء الافتراضي مع شركة …… . أمتلك مهارات تواصل كتابية وشفوية ممتازة تسهل التعامل مع استفسارات العملاء وشكاويهم. أمتاز بسلوك إيجابي ومهني، والقدرة على بناء علاقة مع العملاء، بالإضافة إلى تحديد الأولويات وتعدد المهام.
  • آمل في الحصول على عمل مع شركة …. كوكيل خدمة العملاء لتقديم دعم واسع المعرفة ومفيد للعملاء عبر البريد الإلكتروني، والرسائل النصية القصيرة، والدردشة الحية والهاتف. مع سنتين من الخبرة الاحترافية في خدمة العملاء، ومهارات ممتازة في التعامل مع الآخر، وقدرات تعدد المهام، ومهارات تواصل كتابية وشفوية رائعة.
  • أتمتع بروح الفريق ومستعد للعمل في ……. مع 5 سنوات من الخبرة في العمل في بيئة خدمة العملاء. أتطلع إلى استغلال مهاراتي الجيدة في مجال الكمبيوتر وخدمة العملاء، فضلاً عن مهارات الاتصال الجيدة والتنظيمية لحل مشاكل المستخدم والإجابة عن أسئلته بشأن الأنظمة والبرامج.

نماذج الهدف الوظيفي الإداري

نماذج الهدف الوظيفي الإداري تعتبر من أحد أهم النماذج التي يمكن الاعتماد عليها واستخدامها في كتابة السيرة الذاتية من أجل التقدم لإحدى الوظائف ذات الطابع الإداري سواء في مؤسسة خاصة أو في القطاع العام. إليكم بعض نماذج الهدف الوظيفي الإداري:

  • إداري من ذوي الخبرة مع قوي في مجال الإدارة و وذو معرفة تنظيمية ودرجة البكالوريوس. أبحث عن وظيفة موظف إداري في شركة ….؛ لدي كذلك معرفة متقدمة في إدارة قواعد البيانات وإدارة المكاتب للتعامل مع المسائل الإدارية اليومية.
  • استباقي في حل المشكلات بمهارات كتابية فائقة وقدرة على تحديد أولويات المهام بكفاءة. أسعى للحصول على وظيفة مساعد إداري لتطبيق أكثر من عامين من الخبرة في المساعدة الإدارية وأنظمة تكنولوجيا المعلومات.
  • محترف منظم للغاية يتمتع بحس عالٍ من التكتم والسرية ومهارات اتصال ممتازة. أرغب في الحصول على منصب مدير إداري في CBC Inc. حيث سأضع في خدمتكم أكثر من 7 سنوات من الخبرة الإدارية وخدمة العملاء، بالإضافة إلى المهارات المتقدمة في إدارة قواعد البيانات.
  • أتمتع بروح الفريق مع مستوى عالٍ من المبادرة، مهارات عالية في تدبيرالميزانية وخدمة العملاء، أرغب في تولي منصب أخصائي إداري في مؤسسة ….، ​​حيث سأضع بين أيديكم 4 سنوات من الخبرة في العمل الإداري لتقديم خدمة عملاء ممتازة و سير العمل الإداري بشكل صحيح.

وفي خاتمة هذا المقال، نتمنى أن يكون قد المقال قد أعجبكم وساعدكم في فهم طريقة كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية مع عرض نماذج جاهزة للهدف الوظيفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم مانع الاعلانات على متصفحك

أنت تستخدم مانع الاعلانات على متصفحك